xavier ينتقد خطة الادماج التي نهجها المغرب
2 مشترك
منتديات مجموعة مدارس أولاد بلقاسم :: فضاء المستجدات التربوية والتعليمية :: مستجدات التربية و التعليم
صفحة 1 من اصل 1
xavier ينتقد خطة الادماج التي نهجها المغرب
عجيب وغريب محزن ومضحك....
عاتب xavier الاصلاح المغربي واعتبر المغرب تسرع في التعامل مع بيداغوجيا الادماج،وطالب إعادة النظر في التعامل مع هذه البيداغوجيا
هذا ما صرح به أحد المسؤولين شفويا في إحدى الندوات
وصرح هذا المسؤول أن المذكرة 204 لم تهيأ لها الظروف الملائمة
روكيرس لم يعتب على خطة الاصلاح المغربي
ولم يطلب اعادة النظر في التعامل مع هذه البيداغوجيا بل دافع عن جدواها من خلال مداخلته
ولكنه قال انه كان يتمنى ان يتم تطبيق هذه البيداغوجيا تدريجيا دون ان يشرح هل يعني ان يتدرج التطبيق من مستوى الى اخر كل سنة او شيء اخر.
كان هذا يوم 21 فبراير 2011 بالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية. وتسجيل اللقاء بما فيها مداخلة روكيرس واجوبته على اسئلة الحاضرين موجود في ارشيف موقع وجدة سيتي.
للتدقيق فقط
عاتب xavier الاصلاح المغربي واعتبر المغرب تسرع في التعامل مع بيداغوجيا الادماج،وطالب إعادة النظر في التعامل مع هذه البيداغوجيا
هذا ما صرح به أحد المسؤولين شفويا في إحدى الندوات
وصرح هذا المسؤول أن المذكرة 204 لم تهيأ لها الظروف الملائمة
روكيرس لم يعتب على خطة الاصلاح المغربي
ولم يطلب اعادة النظر في التعامل مع هذه البيداغوجيا بل دافع عن جدواها من خلال مداخلته
ولكنه قال انه كان يتمنى ان يتم تطبيق هذه البيداغوجيا تدريجيا دون ان يشرح هل يعني ان يتدرج التطبيق من مستوى الى اخر كل سنة او شيء اخر.
كان هذا يوم 21 فبراير 2011 بالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية. وتسجيل اللقاء بما فيها مداخلة روكيرس واجوبته على اسئلة الحاضرين موجود في ارشيف موقع وجدة سيتي.
للتدقيق فقط
sadraoui1- عضو نشيط
- عدد المساهمات : 66
نقاط : 48983
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 16/07/2009
العمر : 46
رد: xavier ينتقد خطة الادماج التي نهجها المغرب
تحية تربوية. العيب ليس في كزافيي وإنما في الذين اقتنعوا ببيداغوجيته و استوردوها ...كثرة اللجان التي كلفت بالقيام بدراستها هم من يجب محاسبتهم و على رأسهم وزراء القطاع ، و من ناحية أخرى فقد ناضل رجال و نساء التعليم بإقليم خنيفرة الموسم المنصرم ضد هذه البيداغوجيا عن قناعة وتخاذلت الأقاليم سواء داخل الجهة أو بعض الجهات الأخرى التي كانت مؤسساتها كمراكز للتجريب ، فتبا لنا جميعا ...الخنوع و الإذلال و التملق أ سباب انتكاستنا و ما نعيشه من ويلات ...و ما هذه إلا البداية و الآتي أعظم فاسألوا أساتذة الإعدادي بعد العمل بها هذه السنة و كمثال : كم ستتطلب عملية تصحيح إنجازات 30 تلميذا من الوقت و فق شبكة التصحيح ....ثم التفريغ و التصنيف ....
مواضيع مماثلة
» دليل الادماج وكراسة الادماج للمستوى الثاني 2011
» بيداغوجية الادماج
» لرشوة في المغرب: واقع يومي في الإدارات والمسؤولون يقسمونها بين «كبرى» و«صغرى»
» المذكرة 174 حول ارساء بيداغوجيا الادماج
» دلائل وكراسات الادماج 2011
» بيداغوجية الادماج
» لرشوة في المغرب: واقع يومي في الإدارات والمسؤولون يقسمونها بين «كبرى» و«صغرى»
» المذكرة 174 حول ارساء بيداغوجيا الادماج
» دلائل وكراسات الادماج 2011
منتديات مجموعة مدارس أولاد بلقاسم :: فضاء المستجدات التربوية والتعليمية :: مستجدات التربية و التعليم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى